تشكيل ائتلاف جديد يضم المواطن والأحرار في المثنى

  • الأحد 09-06-2013 04:54 صباحا
  • القراءات: 204
  • الأحد 09-06-2013 04:54 صباحا

    بوابة ذي قار / المثنى - وكالات:
    أعلن النائب عن التحالف الوطني فالح الساري، السبت، عن تشكيل ائتلاف جديد في محافظة المثنى يضن كتلتي المواطن والأحرار، مؤكداً أن الائتلاف الجديد سيشكل الأغلبية من مجموع مقاعد مجلس المحافظة.


    وقال الساري خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمكتبه في محافظة المثنى وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "تم تشكيل ائتلاف جديد باسم ائتلاف المثنى أولاً يضم كتلي المواطن والأحرار في المحافظة بالإضافة إلى كتل أخرى".

    وأضاف الساري وهو نائب عن محافظة المثنى، أن "الائتلاف الجديد سيشكل الأغلبية بـ 14 مقعداً من مجموع مقاعد مجلس المحافظة البالغة 26 مقعداً"، معتبراً أن "الائتلاف الجديد يعد مفتوحاً على بقية الكتل ما قد يزيد من احتمالية زيادة عدد مقاعده".

    ولفت الساري إلى أن "ائتلاف المثنى أولاً تمكن من تسمية معظم المناصب"، موضحاً أن "الجلسة الأولى للمجلس سيتم فيها تسمية رئيس المجلس ونائبه ومحافظ المثنى ونائبه".

    ودعا الساري محافظ المثنى المنتهية ولايته إلى "دعوة المجلس الجديد للانعقاد".

    يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، في (4 أيار 2013)، عن حصول دولة القانون على ثمانية مقاعد في انتخابات مجلس محافظة المثنى، مبينة أن ائتلاف المواطن حصل على سبعة مقاعد ومن ثم كتلة الأحرار بثلاثة مقاعد.
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اعلان
    » اراء وافكار


    هل السياسة مباديء ام ملابس ؟
    الدكتور أكرم التميمي


    تناقض الثروة والفقر في العراق
    طاهر مسلم البكاء


    العراق وضرورة التغيير
    عدنان الفضلي


    أمنيات مغتصبه
    طارق الفضلي


    الحاكم والشعب: بين البقاء والسقوط
    بقلم/ ضياء المحسن


    اربع حسرات....!
    عبد الرزاق عوده الغالبي


    بطوشة والانتخابات ( حديث الكوستر)
    الباحث والاعلامي : قاسم بلشان التميمي


    شعوب تنتظر الموت
    اكرم التميمي


    من ستنتخبون وخيال صدام حسين
    سرمد الطائي


    عشر سنوات مُضيّعة
    ! عدنان حسين

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد للبلاد في جولة التصويت الأولى       وزير خارجية قطر: الدوحة حريصة على استقرار مصر والخلاف الخليجي انتهى       اوباما يصل الى طوكيو المحطة الاولى من جولته الاسيوية       اردوغان يعزي "احفاد الارمن الذين قتلوا في 1915"       المالكي يكشف عن اعتماد نظام جديد لحماية الانتخابات       دولة القانون تنفي وجود أي اتفاق بين المركز وكردستان بشأن تصدير النفط       متحدون يتهم الحكومة بـ"العجز" عن مواجهة أزمة الفيضانات ويدعو المنظمات الدولية للتدخل       المالكي: مجلس الوزراء اتخذ قرارا بنقل المواطنين بسيارات الدولة من القرى الى مراكز الاقتراع       بيكروفت يؤكد على أهمية إجراء الانتخابات بموعدها ويشيد بدور المفوضية       المالكي يدعو العراقيين لعدم منح صوتهم "رخيصا" لمن يريد اجهاض العملية السياسية