تشكيل ائتلاف جديد يضم المواطن والأحرار في المثنى

  • الأحد 09-06-2013 04:54 صباحا
  • القراءات: 203
  • الأحد 09-06-2013 04:54 صباحا

    بوابة ذي قار / المثنى - وكالات:
    أعلن النائب عن التحالف الوطني فالح الساري، السبت، عن تشكيل ائتلاف جديد في محافظة المثنى يضن كتلتي المواطن والأحرار، مؤكداً أن الائتلاف الجديد سيشكل الأغلبية من مجموع مقاعد مجلس المحافظة.


    وقال الساري خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمكتبه في محافظة المثنى وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "تم تشكيل ائتلاف جديد باسم ائتلاف المثنى أولاً يضم كتلي المواطن والأحرار في المحافظة بالإضافة إلى كتل أخرى".

    وأضاف الساري وهو نائب عن محافظة المثنى، أن "الائتلاف الجديد سيشكل الأغلبية بـ 14 مقعداً من مجموع مقاعد مجلس المحافظة البالغة 26 مقعداً"، معتبراً أن "الائتلاف الجديد يعد مفتوحاً على بقية الكتل ما قد يزيد من احتمالية زيادة عدد مقاعده".

    ولفت الساري إلى أن "ائتلاف المثنى أولاً تمكن من تسمية معظم المناصب"، موضحاً أن "الجلسة الأولى للمجلس سيتم فيها تسمية رئيس المجلس ونائبه ومحافظ المثنى ونائبه".

    ودعا الساري محافظ المثنى المنتهية ولايته إلى "دعوة المجلس الجديد للانعقاد".

    يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، في (4 أيار 2013)، عن حصول دولة القانون على ثمانية مقاعد في انتخابات مجلس محافظة المثنى، مبينة أن ائتلاف المواطن حصل على سبعة مقاعد ومن ثم كتلة الأحرار بثلاثة مقاعد.
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اعلان
    » اراء وافكار


    هل السياسة مباديء ام ملابس ؟
    الدكتور أكرم التميمي


    تناقض الثروة والفقر في العراق
    طاهر مسلم البكاء


    العراق وضرورة التغيير
    عدنان الفضلي


    أمنيات مغتصبه
    طارق الفضلي


    الحاكم والشعب: بين البقاء والسقوط
    بقلم/ ضياء المحسن


    اربع حسرات....!
    عبد الرزاق عوده الغالبي


    بطوشة والانتخابات ( حديث الكوستر)
    الباحث والاعلامي : قاسم بلشان التميمي


    شعوب تنتظر الموت
    اكرم التميمي


    من ستنتخبون وخيال صدام حسين
    سرمد الطائي


    عشر سنوات مُضيّعة
    ! عدنان حسين

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           حريق في كواليس "باب الحارة" يصيب عباس النوري ويدخله المستشفى       هيفاء معلقة على وقف ''حلاوة روح'': أحترم قرار الحكومة       بعد محاولتها التهرّب، تسجيل صوتي لشيرين يؤكّد ما قالته بحقّ هيفا!       الرئيس الايراني: إيران ستتصدى بحزم لأي عدوان       الرئيس التركي يستبعد أي تبادل للمواقع مع اردوغان       رئيس تونس يخفض راتبه للثلث بسبب الأزمة المالية       المرجعية الدينية تجدد دعوتها للتغيير وتحث القوائم الانتخابية على استشعار معاناة ستة ملايين عراقي تحت خط الفقر       دولة القانون يستبعد اقرار الموازنة لإنشغال النواب بالحملة الانتخابية       هادي العامري: حكومة المجاملة لن تحل مشاكلنا والفضائيات تفضح كل شيء       الجعفري: المرشحون الذين يُوجِّهون أتباعهم بتمزيق الصور خَوَنة للبلد