وزير التعليم علي الأديب يوافق على افتتاح كلية للهندسة في مدينة الشطرة شمال ذي قار

  • الأحد 09-10-2011 01:41 مساء
  • القراءات: 984
  • الأحد 09-10-2011 01:41 مساء

    بوابة ذي قار /  وكالات - قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على افتتاح كلية للهندسة في مدينة الشطرة ، لتكون أولى الكليات التي تفتتح في القضاء .

    وأكد حمود عبد الحسن فجر عضو مجلس محافظة ذي قار ، في تصريح صحفي ، بأنه تم استحصال موافقة رسمية بافتتاح الكلية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أثناء لقاءه وفد من الجهات الرسمية والمتمثلة برئيس المجلس البلدي والقائم مقام بالإضافة إلى جهات أكاديمية تمثلت بعميد المعهد التقني في الشطرة واحد أساتذة جامعة ذي قار فضلا عن جهات شعبية من أبناء المدينة .
    وزاد ، بان وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيأمر بتوجيه رئاسة جامعة ذي قار حول اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار .
    مشيرا إلى انه ، تم تخصيص بناء متكامل غير مشغول حاليا ليكون مقرا لهذه الكلية يقع داخل ساحات المعهد التقني في الشطرة ومكون من طابقين ويحتوي على 17 قاعة تدريسية وملاحق بالإضافة إلى جناح خاص لمقر العمادة .
    وانتهى فجر بالقول ، بان هناك أكثر من 535 دونم خصصت للأبنية الجامعية المستقبلية لتكون مهيأة لاستقبال الكليات التي ستفتح مستقبلا في القضاء وتمهيدا لإنشاء جامعة لمدينة الشطرة لما تحتويه من موارد بشرية وعشرات الأساتذة والتربويين والتدريسيين فضلا عن توفر مخرجات الإعداديات والثانويات التي فاق عددها 36 إعدادية وتخرّج سنويا أكثر من 3000 طالب .
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اراء وافكار


    مسببات الموت في وطني.....وقانون منع التدخين
    الدكتور يوسف السعيدي


    أصابع ناعمة ملكت قلوب الجبابرة
    اكرم التميمي


    مذبحة سبايكر ...هادي جلو مرعي


    بيوت ذي قار مسكننا لكل نازح وسلطتها المحلية خدما لهم .
    حسين باجي الغزي


    ذي قار بيتآ لكل العراقيين
    حميدة مكي السعيدي


    متعب ملك السعودية القادم
    هادي جلو مرعي


    السيبندي وولاء السلطان
    بقلم اكرم التميمي


    مقتدى الصدر .خارج عن المألوف ..سرايا السلام أنموذجاً ح1
    ظــاهر صـــالح الخرســــان


    السلطه الابديه...والحاكم اليعربي
    الدكتور يوسف السعيدي


    شروكية بلارثاء وثكلى تحلم بعودة الابن القتيل سبايكر ...جريمة العصر
    الشيخ صادق الحسناوي

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           الشرشاب يفتتح معهد السياحة والفندقة بذي قار ويخصص ملياري دينار لتطوير اور       الجبوري من عمان: داعش اسرف بجرائمه والكل مطالب بالعمل لاستئصال هذه الجرثومة       وزير النفط: الموازنة تعتمد كلياً على النفط والاستمرار على ذلك سياسة تفتقر للحكمة       الجنايات المركزية تحكم بإعدام النائب السابق احمد العلواني       لعبادي يوجه بمنع سير المركبات التي لاتحمل لوحات تسجيل وذات النوافذ المظللة       الجعفري من ايران: نحن في حرب عالمية حقيقية وداعش لم يبدأ في العراق ولن ينتهي منه       نائب عن الاحرار: تصريحات اوغلو ستسهم في القضاء على داعش       علي عبد الله صالح يستعد للمغادرة.. وحزبه يعمل على تفادي الانشقاق       "سيلفي" عاهل البحرين يتفوق على إعلانات مرشحي البرلمان       الاتحاد الاوروبي يطالب صربيا بالمشاركة في العقوبات على روسيا