وزير التعليم علي الأديب يوافق على افتتاح كلية للهندسة في مدينة الشطرة شمال ذي قار

  • الأحد 09-10-2011 01:41 مساء
  • القراءات: 835
  • الأحد 09-10-2011 01:41 مساء

    بوابة ذي قار /  وكالات - قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على افتتاح كلية للهندسة في مدينة الشطرة ، لتكون أولى الكليات التي تفتتح في القضاء .

    وأكد حمود عبد الحسن فجر عضو مجلس محافظة ذي قار ، في تصريح صحفي ، بأنه تم استحصال موافقة رسمية بافتتاح الكلية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أثناء لقاءه وفد من الجهات الرسمية والمتمثلة برئيس المجلس البلدي والقائم مقام بالإضافة إلى جهات أكاديمية تمثلت بعميد المعهد التقني في الشطرة واحد أساتذة جامعة ذي قار فضلا عن جهات شعبية من أبناء المدينة .
    وزاد ، بان وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيأمر بتوجيه رئاسة جامعة ذي قار حول اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار .
    مشيرا إلى انه ، تم تخصيص بناء متكامل غير مشغول حاليا ليكون مقرا لهذه الكلية يقع داخل ساحات المعهد التقني في الشطرة ومكون من طابقين ويحتوي على 17 قاعة تدريسية وملاحق بالإضافة إلى جناح خاص لمقر العمادة .
    وانتهى فجر بالقول ، بان هناك أكثر من 535 دونم خصصت للأبنية الجامعية المستقبلية لتكون مهيأة لاستقبال الكليات التي ستفتح مستقبلا في القضاء وتمهيدا لإنشاء جامعة لمدينة الشطرة لما تحتويه من موارد بشرية وعشرات الأساتذة والتربويين والتدريسيين فضلا عن توفر مخرجات الإعداديات والثانويات التي فاق عددها 36 إعدادية وتخرّج سنويا أكثر من 3000 طالب .
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اراء وافكار


    المرأة : بنائية المجتمع - طفولة ترضع مستقبلها من خلال التربية
    هدى عبد الرحمن الجاسم


    لماذا حكومة شراكة وطنيه
    بقلم اكرم التميمي


    داعش طيور النار القادمة الى بابل
    د. رافد علاء الخزاعي


    العضاض مسمار الولاية الثالثة!..
    حيدر فوزي الشكرجي


    المذنب بريء حتى تثبت إدانته ؟؟؟
    حميدة ألسعيدي


    نحن بين علي والدنيـــا
    ظاهر صالح الخرسان


    لماذا رشح الجلبي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان؟
    د.عبدالخالق حسين


    من سيفكْ طلاسم خِلافات التًحالف الوطني؟!…….
    أثير الشرع


    الرقصة الأخيرة: رقصة الموت السياسي لنوري المالكي!
    د. كاظم حبيب


    حرب العراق.. ودولة الخلافة وحلفاؤها
    وفيق السامرائي

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           المرأة : بنائية المجتمع - طفولة ترضع مستقبلها من خلال التربية       لماذا حكومة شراكة وطنيه       داعش طيور النار القادمة الى بابل       العضاض مسمار الولاية الثالثة!..       المذنب بريء حتى تثبت إدانته ؟؟؟       عيد ذي قار يشوبه الحزن ويقتصر على تبادل الزيارات       شرطة الضلوعية بمساندة العشائر تصد هجوما لـ"داعش" وتقتل ثلاثة من عناصره       الشبلي: منظمة الطيران الدولية مطمئنة لوضع مطار بغداد ومستمرة في استخدام الأجواء العراقية       الاسد يشارك في صلاة الفطر في جامع بوسط دمشق       اتلتيكو مدريد يتوصل إلى اتفاق لضم جريزمان