صندوق الاسكان يعلن منح قروض للمواطنين وتشمل الارض المشاعة واضافة البناء

  • السبت 03-03-2012 08:12 مساء
  • القراءات: 1061
  • السبت 03-03-2012 08:12 مساء

    بوابة ذي قار / اعلن صندوق الاسكان  ان “القانون الجديد اتاح للصندوق منح قروض اسكانية للاشخاص الذين يشتركون في اراض مشاعة، فضلا عن المستقلة، وكذلك شمل الاراضي المقسمة مناصفة بين الشركاء”.

    وقال مدير عام الصندوق برهان الدين البصام اليوم ان “الشرط الوحيد في حالة الاراض المشاعة لمنح القرض هي ان لا تقل حصة المقترض عن 100 متر”.
    واوضح البصام ان “القانون اتاح كذلك منح القروض الاسكانية للراغبين باضافة بناء، مؤكدا ان الشرط في ذلك لا يختلف كثيرا عن بقية الشروط وهو ان لا تقل مساحة البناء عن 65 مترا، مبينا ان الميزة الاخرى التي اوجدها القانون هي زيادة احجام القروض الممنوحة للمستفيدين”.
    واشار الى ان” قيمة القرض بلغت لسكنة بغداد 35 مليونا بدلا من 25 مليونا سابقا، وفي المحافظات بلغت 30 مليونا بعد ان كانت 20 مليونا، وفي الاقضية والنواحي بلغت 30 مليونا ايضا بعد ان كانت 18 مليونا”.
    وذكر البصام ان “القانون الجديد شمل جميع المقترضين بالتأمين على الحياة، اي ان المقترض وفي حالة وفاته فان شركة التأمين ستتكفل بسداد بقية اقساط المقترض وستسقط بشكل كامل عن المستفيد”.
    واوضح ان” الصندوق في عمله الحالي اعتمد الية التسديد المباشر للاقساط من قبل المستفيد، وقد اشترط وجود كفيل ضامن لهذا الغرض”، معللا ذلك بان” عمل الصندوق يعد عملا راس مالي ويحتاج الى سيولة مالية مستمرة لاقراض مجموعة اخرى من المستفيدين”.
    واكد ان” الصندوق عمد الى افتتاح خمس حسابات لفروع مصرف الرافدين سيتمكن بواسطتها المقترض من سداد ما بذمته من اقساط شهرية في مكان سكناه، دون الحاجة الى القدوم الى مقر بناية الصندوق التي افتتح في داخلها ايضا فرع نموذجي لمصرف الرافدين بهدف تذليل العقبات على المقترضين”.
    وتوقع البصام ان “يتم افتتاح فروع للصندوق في عموم المحافظات بعد ان تم افتتاح خمسة منها حتى الان”، مبينا ان” ما يعيق افتتاح فرع للصندوق في كل محافظة هو عدم كفاية الكادر الوظيفي المتوفر.
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اراء وافكار


    مسببات الموت في وطني.....وقانون منع التدخين
    الدكتور يوسف السعيدي


    أصابع ناعمة ملكت قلوب الجبابرة
    اكرم التميمي


    مذبحة سبايكر ...هادي جلو مرعي


    بيوت ذي قار مسكننا لكل نازح وسلطتها المحلية خدما لهم .
    حسين باجي الغزي


    ذي قار بيتآ لكل العراقيين
    حميدة مكي السعيدي


    متعب ملك السعودية القادم
    هادي جلو مرعي


    السيبندي وولاء السلطان
    بقلم اكرم التميمي


    مقتدى الصدر .خارج عن المألوف ..سرايا السلام أنموذجاً ح1
    ظــاهر صـــالح الخرســــان


    السلطه الابديه...والحاكم اليعربي
    الدكتور يوسف السعيدي


    شروكية بلارثاء وثكلى تحلم بعودة الابن القتيل سبايكر ...جريمة العصر
    الشيخ صادق الحسناوي

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           معصوم لوفد من عشائر الدليم: المصالحة الحقيقية لا تنجح بالقرارات الفوقية       معصوم يدعو المانيا الى الاستمرار بدعم القوات المسلحة والنازحين       الشرشاب يفتتح معهد السياحة والفندقة بذي قار ويخصص ملياري دينار لتطوير اور       الجبوري من عمان: داعش اسرف بجرائمه والكل مطالب بالعمل لاستئصال هذه الجرثومة       وزير النفط: الموازنة تعتمد كلياً على النفط والاستمرار على ذلك سياسة تفتقر للحكمة       الجنايات المركزية تحكم بإعدام النائب السابق احمد العلواني       لعبادي يوجه بمنع سير المركبات التي لاتحمل لوحات تسجيل وذات النوافذ المظللة       الجعفري من ايران: نحن في حرب عالمية حقيقية وداعش لم يبدأ في العراق ولن ينتهي منه       نائب عن الاحرار: تصريحات اوغلو ستسهم في القضاء على داعش       علي عبد الله صالح يستعد للمغادرة.. وحزبه يعمل على تفادي الانشقاق