صندوق الاسكان يعلن منح قروض للمواطنين وتشمل الارض المشاعة واضافة البناء

  • السبت 03-03-2012 08:12 مساء
  • القراءات: 782
  • السبت 03-03-2012 08:12 مساء

    بوابة ذي قار / اعلن صندوق الاسكان  ان “القانون الجديد اتاح للصندوق منح قروض اسكانية للاشخاص الذين يشتركون في اراض مشاعة، فضلا عن المستقلة، وكذلك شمل الاراضي المقسمة مناصفة بين الشركاء”.

    وقال مدير عام الصندوق برهان الدين البصام اليوم ان “الشرط الوحيد في حالة الاراض المشاعة لمنح القرض هي ان لا تقل حصة المقترض عن 100 متر”.
    واوضح البصام ان “القانون اتاح كذلك منح القروض الاسكانية للراغبين باضافة بناء، مؤكدا ان الشرط في ذلك لا يختلف كثيرا عن بقية الشروط وهو ان لا تقل مساحة البناء عن 65 مترا، مبينا ان الميزة الاخرى التي اوجدها القانون هي زيادة احجام القروض الممنوحة للمستفيدين”.
    واشار الى ان” قيمة القرض بلغت لسكنة بغداد 35 مليونا بدلا من 25 مليونا سابقا، وفي المحافظات بلغت 30 مليونا بعد ان كانت 20 مليونا، وفي الاقضية والنواحي بلغت 30 مليونا ايضا بعد ان كانت 18 مليونا”.
    وذكر البصام ان “القانون الجديد شمل جميع المقترضين بالتأمين على الحياة، اي ان المقترض وفي حالة وفاته فان شركة التأمين ستتكفل بسداد بقية اقساط المقترض وستسقط بشكل كامل عن المستفيد”.
    واوضح ان” الصندوق في عمله الحالي اعتمد الية التسديد المباشر للاقساط من قبل المستفيد، وقد اشترط وجود كفيل ضامن لهذا الغرض”، معللا ذلك بان” عمل الصندوق يعد عملا راس مالي ويحتاج الى سيولة مالية مستمرة لاقراض مجموعة اخرى من المستفيدين”.
    واكد ان” الصندوق عمد الى افتتاح خمس حسابات لفروع مصرف الرافدين سيتمكن بواسطتها المقترض من سداد ما بذمته من اقساط شهرية في مكان سكناه، دون الحاجة الى القدوم الى مقر بناية الصندوق التي افتتح في داخلها ايضا فرع نموذجي لمصرف الرافدين بهدف تذليل العقبات على المقترضين”.
    وتوقع البصام ان “يتم افتتاح فروع للصندوق في عموم المحافظات بعد ان تم افتتاح خمسة منها حتى الان”، مبينا ان” ما يعيق افتتاح فرع للصندوق في كل محافظة هو عدم كفاية الكادر الوظيفي المتوفر.
    التعليق السريع
    كاتب المشاركة :
    العنوان :
    النص : *


    » اعلان
    » اراء وافكار


    هل السياسة مباديء ام ملابس ؟
    الدكتور أكرم التميمي


    تناقض الثروة والفقر في العراق
    طاهر مسلم البكاء


    العراق وضرورة التغيير
    عدنان الفضلي


    أمنيات مغتصبه
    طارق الفضلي


    الحاكم والشعب: بين البقاء والسقوط
    بقلم/ ضياء المحسن


    اربع حسرات....!
    عبد الرزاق عوده الغالبي


    بطوشة والانتخابات ( حديث الكوستر)
    الباحث والاعلامي : قاسم بلشان التميمي


    شعوب تنتظر الموت
    اكرم التميمي


    من ستنتخبون وخيال صدام حسين
    سرمد الطائي


    عشر سنوات مُضيّعة
    ! عدنان حسين

    » facebook

    © 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة بوابة ذي قار
    كل ما يرد في اقسام المقالات وهموم الناس والتعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية
                                                                                           باسكال مشعلاني: أدعو إليسا إلى أن تلتزم بالحديث عن الإنسان لأننا منقسمون       بعد زواجه بساعات .. محمد منير "خائن" ومعجبة تهدد بالانتحار       روسيا تعرض إجراء محادثات بشأن الغاز مع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا       البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد للبلاد في جولة التصويت الأولى       وزير خارجية قطر: الدوحة حريصة على استقرار مصر والخلاف الخليجي انتهى       اوباما يصل الى طوكيو المحطة الاولى من جولته الاسيوية       اردوغان يعزي "احفاد الارمن الذين قتلوا في 1915"       المالكي يكشف عن اعتماد نظام جديد لحماية الانتخابات       دولة القانون تنفي وجود أي اتفاق بين المركز وكردستان بشأن تصدير النفط       متحدون يتهم الحكومة بـ"العجز" عن مواجهة أزمة الفيضانات ويدعو المنظمات الدولية للتدخل